Barcelona
  • كنيسة العائلة المقدّسة (ساغرادا فاميليا)[عدل]

     

    صورة لكنيسة سيغرادا فاميليا

    كنيسة العائلة المقدسة هي أكثر الأماكن مجيئاً من قبل الناس ويقصدها الزوار من شتى أنحاء العالم وذلك لجمال منظرها ولارتفاعها الشاهق وكثرة المجسمات والتماثيل الحجرية حيث أن العائلة المقدسة يعتبر من المعالم الدينية الشهيرة في إسبانيا، صممه المعماري العالمي أنطونيو غاودي (1852 - 1926) والذي كرس 15 عام من حياته في بناءها حتى وفاته حيث كان يصرح بأنه ليس على عجل في اكمال البناء، الذي استمر بعده رغم وقوع الحرب الأهلية الإسبانية عام 1936. لا يزال هذا المعبد الضخم تحت الإنشاء منذ عام 1882 وسوف يستغرق من الوقت 30-80 سنة لكي يكتمل ومع ذلك يعتبر أشهر معلم في برشلونة.

    بعض من اجزاءها غير المكتملة، إلا أن العمل استمر بعداها والتزم عدة معماريون بعد جاودي في تصميمها. وهي الآن من أكثر الأماكن جاذبية للسياح في برشلونة الذين بأمكانهم زيارة الأجزاء المكتملة منها.

    حديقة الأسماك ببرشلونة[عدل]

     

    صورة بالقمر الصناعي لبرشلونة

    تعد هذه الحديقة البحرية من أغرب وأمتع المعالم وأكثرها شعبية في برشلونة وذلك لتميز عرض الحيوانات البحرية بطريقة جذابة وطبيعتهاالخلابة. توجد هذه الحديقة في ميناء بورت فيل(Port Vell) ببرشلونة وبالرغم أنها ليست من المعالم القديمة ولكن الكثير يقصد هذه الحديقة ويتعنى إليها حين ذهابهم إلى برشلونة. افتتحت في عام 1996 ويوجد فيها حوض للأسماك ويعتبر من أكبر أحواض الأسماك في العالم. يتشكل هذا الحوض على شكر ممر زجاجي ترى من خلاله الأسماك والحيوانات الأخرى على طول الممر من خلال سقف وجدار الممر وهذا هو ما يميز هذه الحديقة. حوالي 21 حوض يقسم من خلالهم الأسماك على طول الممر مروراً بالأسماك المتعددة الألوان والشعاب المرجانية إلى الديدان البحرية ذهاباً إلى أسماك القرش.

    المتحف القومي[عدل]

     

    المتحف الوطني الكتالوني للفن

    كان مقر الخليفة المنصور ولكن تم طمس معالمه وتحويلة إلى متحف موسيقي قومي.

  • لا توجد عروض حاليا
  • لا توجد عروض حاليا
  • لايوجد فيديوهات حالياً